Share

دراسة خرائط للشاحنات المبردة

//دراسة خرائط للشاحنات المبردة

ويمر معظم بلدان الشرق الأوسط بظروف مناخية موسمية، ولا سيما خلال موسم الصيف، سيصل مستوى درجات الحرارة إلى 50 درجة مئوية لذا، وبغض النظر عن مستوى درجة الحرارة، فإن الشاحنات وشاحنات النقل سوف تسير دائما في الطرق التي يتم تسليمها. لذا، يتعين عليها الحفاظ على نطاق درجة الحرارة المسموح به داخل المركبات بغض النظر عن مستوى درجة الحرارة الخارجية وتسليم السلع الحساسة لدرجة الحرارة بنفس الحالة الممتازة إلى الوجهة المحددة.

تجري دراسة تأهيل السيارة للتحقق من أن السيارة تحافظ على نطاق درجة الحرارة المسموح به في ظروف مختلفة والتصديق عليه. بالإضافة إلى ذلك، يساعد في العثور على أكثر المناطق سخونة وأبرد داخل السيارات. ويستخدم هذا في الأساس لتوصيل المركبات في صناعة المستحضرات الصيدلانية، وصناعة الخدمات اللوجستية، ووحدة تجهيز الأغذية، حيث يتعين عليها تسليم السلع الحساسة لدرجة الحرارة. وفي حالة عدم استمرارها في المستوى المحدد لدرجة الحرارة داخل المركبات، فإن المجموعة الكاملة من السلع ستفسد وتؤدي إلى فقدان الشركة أيضا. خاصة الشركات التي تقوم بالإمدادات والتوزيعات تجري دراسة التأهيل هذه لأنها تتعلق بالثقة المتبادلة بين العميل وشركة التسليم التي يسلّم البضائع إلى الوجهة المحددة بطريقة آمنة. لذا يجب أن يعمل نظام تبريد السيارة في حالة جيدة جدًا.

يتم إصدار بروتوكول قبل التوصيل بدراسة التأهيل، وفي ذلك يتم ذكر العملية والخطوات بأكملها. ويتم إجراء الدراسة لنطاقين لدرجة الحرارة هما درجتان مئويتان إلى 8 درجات مئوية و15 درجة مئوية إلى 25 درجة مئوية سيقرر العميل هذا النطاق وفقًا لنطاقات درجة الحرارة التي تعمل بها السيارة. ولمراقبة مستوى درجة الحرارة، يتم استخدام مسجلات بيانات iMini الخاصة بدرجة الحرارة وستجري الدراسة لمدة 3-4 أيام داخل المركبات. بناءً على أبعاد السيارة، سيختلف عدد مسجلات البيانات المثبتة داخل السيارة. إذا كانت المركبة كبيرة الحجم، فسيلزم الأمر المزيد من مسجلات البيانات وإذا كانت مركبة صغيرة، فسيلزم الحد الأدنى من مسجلات البيانات. وسيتم إجراء جميع هذه القياسات استنادًا إلى معايير بروتوكول منظمة الصحة العالمية.

يجري العديد من الاختبارات لدراسة المؤهل كحالة فارغة، وحالة محملة، وتعطل في الطاقة، وفتح الباب وكل هذه الاختبارات تتم وفقًا لجدول زمني يتم إعطاؤه من قبل فريق التخطيط VackerGlobal. بشكل أساسي، يتم إجراء هذه الاختبارات للتحقق من مستوى درجة حرارة السيارة في كل حالة من الحالات. وبالتالي، أثناء ظروف التحميل والحال الفارغ، يجب الحفاظ على نطاق درجة الحرارة داخل السيارة ضمن نطاق درجة الحرارة المسموح به إذا كانت السيارة في حالة مثالية. وأثناء تعطل الطاقة واختبارات الأبواب يجب أن يتجاوز نطاق درجة الحرارة النطاقات المسموح بها لأن الحرارة الخارجية أثناء فتح الأبواب ستأتي داخل السيارة وأيضًا أثناء عطل الطاقة لا يستطيع نظام تبريد السيارة الحفاظ على مستوى درجة الحرارة المسموح به.

يتم إجراء اختبارات فتح الباب في دراسة التأهيل لمعرفة المدة التي يمكن خلالها فتح الباب دون أن يتأثر بالبضائع المخزنة في السيارة. ويتم إجراء اختبار فشل الطاقة للتحقق من المدة التي يمكن خلالها الحفاظ على درجة الحرارة داخل السيارة دون تنشيط وحدة التبريد.

تتضمن دراسة تأهيل درجة الحرارة التعرف الكامل على المعدات التي يتم تشغيلها داخل السيارة، بما في ذلك المستشعرات وأجهزة إزالة الرطوبة وأجهزة التبخير وأجهزة الشلن ووحدات التبريد وما إلى ذلك

بمجرد الانتهاء من دراسة التأهيل استنادًا إلى التحليل، يمكن تحديد النقاط الأكثر سخونة وأبرد للسيارة وسيكون من المفيد عند وضع مخزون البضائع داخل المركبات للنقل. بالإضافة إلى تقرير كامل عن تخطيط درجة حرارة المركبة سيتم توفيره للعميل.

تقدم VackerGlobal خدمة تخطيط درجات الحرارة للعملاء في جميع أنحاء الشرق الأوسط مثل الإمارات العربية المتحدة، الكويت، قطر، عمان، البحرين، المملكة العربية السعودية، العراق، الأردن، إلخ. وقد أجرنا دراسة خرائط حتى لأكبر شركات الطيران الإقليمية في الشرق الأوسط.